قل هاتوا برهانكم عقائد وأديان مسيحيات برهانكم للرد علي شبهات النصارى

آباء الكنيسة
 
الباترولوجي
[ الباترولوجي ]

·التثليث عند آباء الرسوليين
·العلامة ترتليانوس والزواج الثاني
·بابياس أسقف هيرابوليس
·بوليكاربس في الميزان
·القديس اغناطيوس الأنطاكي
·القديس أغسطينوس والإرهاب الديني
·الحرب العادلة في فكر أوغسطينوس
·جون كالفن
·الباترولوجي - آباء الكنيسة
·الكذب .. السر الثامن من اسرار الكنيسة
  .  

خربشات صوماليانو
 
خربشاتـــصوماليانو
[ خربشاتـــصوماليانو ]

·هل يلد الله ويولد
·سويعات في برية التيه
·الإختلافات العددية في الكتاب المقدس
·البابا شتودة: المسيح لم يقل أنا الله أعبدوني
·بولس الرسول كبير الغنوصيين
·الغنوصية والرهبنة في الأناجيل
·تيري جون وثقافة الحرق
·ديونيسيوس يعقوب السرياني وضياع الأسفار
·سيدعى ناصريا
·التسامح سلاحنا في وجه شنودة
·القمص يوحنا سلامة : البروتستانت حرفوا الكتاب المقدس
·الدوناتستيون
  .  

الرد علي زكريا بطرس
 
شطحاتــزكريابطرس
[ شطحاتــزكريابطرس ]

·المسيح الجبار
·مسرحية نشيد الإنشاد
·النكاح في الجنة وشطحات زكريا بطرس
·انتهى زكريا بطرس كغيره والإسلام باق
·أحلام زكريا بطرس
·تأملات في نشيد الأناشيد
·نشيد الإنشاد كأشعار رابعة العدوية
·هلوسات زكريا بطرس
·الرد السماوي على زكريا بطرس
·بيان الشيخ الزغبي
·الرب مخلص مسيحه
·زكريا بطرس يبكي علي أطلال قناة الحياة
  .  

صوماليانو
 
تعدد الزوحات لماذا ترعب الكنيسة
البابا غريغوريوس الثاني وتعدد الزوجات
ضيوف الأنبا بيشوي أم أتباع الغزاة
ضمان الخلاص والجنة
العتل الزنيم مرقس عزيز
لا محلل ولا طلاق لأن العصمة في يد الأنبا بولا
  .  

محمد في الكتاب المقدس

 - الدليل والبرهان

زغلول النجار

على الرغم من إيماننا نحن معشر المسلمين بأن ضياع أصول التوراة والإنجيل قد تعرض ما بقى منهما من ذكريات نقلت شفاهة لمدة قرن على الأقل (كما هو الحال مع الأناجيل ) إلى عدة قرون تتعدى الثمانية (كما هو الحال مع التوراة ), وعلى الرغم من أن هذا الذي نقل شفاهة قد دون بأيدي مجهولين من البشر ليسوا بأنبياء ولا بمرسلين , وعلى الرغم من إضافة العديد من الرسائل التي لا علاقة لها بوحي السماء إلى ما قد دون , وعلى الرغم من جمع ذلك كله في القرن السابع عشر الميلادي تحت مسمى ( العهدين القديم والجديد ) ، ومراجعة ترجماتها إلى اللغة الانجليزية بأمر من الملك البريطانى جيمس (The King James




, Version of the Bible)وعلى الرغم من المراجعات ا لعديدة لتلك الطبعة ولغيرها من الطبعات (1535م إلى اليوم ) وعلى الرغم من كثرة الإضافات والحذف والتعديل والتبديل , والتحريف والتغيير , والتحرير بعد التحرير , فإن بقاء ما يشهد بنبوة الرسول الخاتم صلى الله عليه وسلم في هذه الكتابات جميعا يد حض محاولات النيل من مقامه الكريم التي جاءت في إحدى اليوميات الدانماركية و التي تناقلتها وسائل الإعلام الغربية والشرقية .


النبوءات ببعثة  الرسول الخاتم – صلى الله عليه وسلم في كتب الأولين 


أولا : في العهد القديم :


1. جاء في سفر التكوين ( الإصحاح 49/10) ما ترجمته : " لا يزول صولجان من يهوذا أو مشترع من قدميه حتى يأتي شيلوه وله يكون خضوع الشعوب "
وفى ترجمة أخرى للنص ذاته ( دار الكتاب المقدس – بيروت ) جاء ما يلي :" لا يزول قضيب من يهوذا و مشترع من بين رجليه حتى يأتي ( شيلوه) وله يكون خضوع الشعوب ".
ووفى تفسير هذا النص ذكر القس المهتدى البروفسير عبد الأحد داود - رحمه الله رحمة واسعة- فى كتابه المعنون : ( محمد في الكتاب المقدس )تحت عنوان :
" محمد هو الشيلوه " بأن هذه النبوءة تشير بوضوح إلى النبي المنتظر لأن من معاني هذه الكلمة في اللغة العبرية ( شيلوه ) (Shilh) صاحب الصولجان والملك ،ومن معانيها الهادىء المسالم ،الأمين ، الوديع والصيغة الآرامية( السيريانية ) للكلمة هي شيليا (Shilya) بمعنى الأمين والرسول الخاتم صلى الله عليه وسلم عرف من قبل بعثته الشريفة بلقب الصادق الأمين" .


2. فى سفر التثنية


• جاء فى سفر التثنية من العهد القديم على لسان نبي الله موسى مخاطبا قومه قائلا لهم : ( تثنية 18/15 – 20) ما ترجمته : " يقيم لك الرب إلهك : نبيا من وسطك ، من إخوتك ، مثلى ، له تسمعون ، حسب كل ما طلعت من الرب إلهك فى حوريب يوم الاجتماع قائلا : لا أعود أسمع صوت الرب إلهي ولا أرى هذه النار العظيمة أيضا لئلا أموت ، قال لي الرب : قد أحسنوا فيما تكلموا ،أقيم لهم نبيا من وسط إخوتهم مثلك وأجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما أوصيه به ، ويكون أن الإنسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي أنا أطالبه ، وأما النبي الذي يطغى فيتكلم باسمي كلاما لم أوصه أن يتكلم به أو الذي يتكلم باسم آلهة أخرى فيموت ذلك النبي " . والنبي الذي أقامه الله – تعالى- لهداية الناس من وسط إخوة اليهود(وهم العرب) وهو يشبه موسى –على نبينا وعليه من الله السلام- هو سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم.


• كذلك جاء في مطلع الإصحاح الثالث والثلاثين من سفر تثنية كذلك (تث :33/1) ما ترجمته : " وهذه هي البركة التي بارك بها موسى – رجل الله –بني إسرائيل قبل موته فقال :" جاء الرب من سيناء وأشرق لهم من سعير ، وتلألأ من جبال فاران وأتى من ربوات القدس وعن يمينه نار شريعة لهم " . وجبال (فاران )أو (باران ) كما جاء فى سفر التكوين ( تك 21 /12) هي البرية التي هاجر إليها إسماعيل( عليه السلام )وأمه هاجر (رضي الله عنها ) ،


وجاء في أغلب شروح الكتاب المقدس أن الاسم ( فاران ) أو ( باران ) هو تعبير عن جبال مكة المكرمة ، وتلألؤ الله - تعالى - من جبل فاران هو إشارة إلى بدء تنزل هذا الوحي الخاتم في غار حراء فوق جبال مكة المكرمة ، ومجيء الله تعالى من ربوات القدس وعن يمينه نار شريعة لهم – هو تنبؤ برحلة الإسراء والمعراج التي أكرم الله (تعالى ) بها خاتم أنبيائه ورسله - صلى الله وسلم وبارك عليهم أجمعين –كما استنتجه القس المهتدى عبد الأحمد داوود ( رحمه الله ).


3. في سفر اشعيا :


• جاء في سفر اشعيا (أش 11/4) وصف للرسول الخاتم بأنه إنما يقضى بعدل للمساكين ، ويحكم بالإنصاف لبائسي الأرض ، ويعاقب الأرض بقضيب فمه ويميت المنافق بنفخة شفتيه ، لأنه سيرتدى البر ويتمنطق بالأمانة
وهذه كلها من صفات سيدنا محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وسلم – الذي
وصفه قومه من قبل بعثته الشريفة بوصف " الصادق الأمين "


• وجاء في سفر اشعيا أيضا (21/13-17) نبوءة بهجرة المصطفى -صلى الله عليه وسلم وجاء ذلك بما ترجمته : " وحى من جهة بلاد العرب . في الوعر من بلاد العرب تبتين يا قوافل الدانيين . هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان أرض تيماء ، وافوا الهارب بخبزه ، فإنهم من أمام السيوف قد هربوا من أمام السيف المسلول ومن أمام القوس المشدودة ومن أمام شدة الحرب فإنه هكذا قال لي السيد في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار ، وبقية عدد في أبطال بني قيدار تقل لأن الرب قد تكلم " .
والنبي الوحيد الذي هاجر من جبال مكة إلى قرب ثيماء هو خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم
• وجاء فى " سفر حبقوق " (حبق 3/3) ما ترجمته :" الله جاء من تيمان والقدوس من جبل فاران سلاه = صلاة جلاله غطى السماوات ,والأرض امتلأت من تسبيحه ، وكان لمعان كالنور ، له من يده شعاع وهناك استتار قدرته ". وإذا كان جبل فاران هو جبل مكة المكرمة (و بكة) فمن من أنبياء الله غير سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هاج من مكة إلى قرب تيماء (وهى شمال المدينة المنورة )


• وفى المزامير المنسوبة إلى داوود : جاء فى المزمور الرابع والثمانين من العهد القديم (1-7) ما ترجمته :" ما أحلى مساكنك يارب الجنود ، نشتاق بل تتوق نفسي إلى ديار الرب ، قلبي ولحمى يهتفان بالإله الحي ، العصفور أيضا وجد بيتا والمسنونة عشا لنفسها حيث تضع أفراخها ، مذابحك يارب الجنود ملكي وإلهي ،طوبى للساكنين فى بيتك أبدا يسبحونك ، سلاه=صلاة ".
" طوبى لأناس عزهم بك ، طرق بيتك في قلوبهم
، عابرين في وادي البكاء= (وادي بكة) (1)يصيرونه ينبوعا ،أيضا ببركات يغطون مورة ".


و في الترجمة الانجليزية لما يعرف باسم سلسلة ثومبسن للإنجيل المرجعي :
(The Thompson Chain Reference Bible)
والمنشور فى كل من ولايتي إنديانا وميتشجان بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 1983م جاء النص المشار إليه آنفا على النحو التالي :
( How lovely is your dwelling place, O lord Almighty, My soul yearns .even faints for the courts of the lord,.. O lord Almighty, my king and my God, Blessed are Those who dwell in your house they are ever praising you. Selah (Salah)Blessed are those whose strength is in you , who have set their hearts on Pilgrimage, as They Pass Through The Valley of Baca, They make it a Place of spring , The autumn rains also cover it with pools of blessing )
والفرق بين الترجمتين العربية والانجليزية واضح وضوح الشمس في رابعة النهار ، ودليل على التحريف الذي لا يخفى على عاقل .


ثانيا : في العهد الجديد


• في إنجيل يوحنا :


جاءت في إنجيل يوحنا (يو : 6/27 ) إشارة إلى أن نبي آخر الزمان يحمل خاتم النبوة بين كتفيه ، وذلك فيما ترجمته : " لا تسعوا وراء الطعام الفاني بل وراء الطعام الباقي إلى الحياة الأبدية ، والذي يعطيكم إياه ابن الإنسان لأن هذا قد وضع الله ختمه عليه ".
ومن الثابت تاريخيا أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) كان يحمل خاتم النبوة بين كتفيه .
• في إنجيل يوحنا ( يو16/ 12-14) ما ترجمته : "إن لي أمورا كثيرة أيضا لأقول لكم ولكن لا تستطيعون أن تحتملوا الآن . وأما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم إلى جميع الحق لأنه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بأمور آتية ، ذاك يمجدني لأنه يأخذ مما لى ويخبركم .. "
وهذا الوصف شديد الانطباق على خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم الذي بشر بمقدمه عيسى بن مريم ، لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم يصفه القرآن الكريم بقول الحق ( تبارك وتعالى ) : " وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4)" النجم .
وكان النص السابق الذي جاء في إنجيل يوحنا (6/27) ترجمة لمدلول هاتين الآيتين القرآنيتين الكريمتين ، ولآية أخرى كريمة يقول ربنا - تبارك وتعالى- : " وإذ قال عيسى ابن مريم يا بني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقا لما بين يدي ومبشرا برسول يأتي من بعدى اسمه أحمد فلما جاءهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين " ( الصف: 6 )


 سفر رؤيا :


وجاء فى سفر رؤيا من العهد الجديد (رؤ 19/15,11) ما ترجمته : " ثم رأيت السماء مفتوحة ، وإذا حصان أبيض يسمى راكبه باسم (الصادق الأمين ) الذي يقضى ويحارب بالعدل ..." .
ووصف (الصادق الأمين ) ينطبق على سيدنا محمد لأن أهل مكة المكرمة كانوا قد أطلقوا عليه هذا الوصف بالضبط من قبل بعثته الشريفة .
وبقاء هذه الإشارات إلى اقتراب بعثة خاتم الأنبياء والمرسلين في كتب الأولين ، على الرغم مما تعرضت له من ضياع الأصول ،وتحريف المنقول شفاهة عنها لقرون عديدة تؤكد صدق هذا الكتاب المجيد ( القرآن الكريم ) ، وصدق نبوة الرسول الخاتم الذي تلقاه . فالحمد لله على نعمة الإسلام العظيم ، والحمد لله على بعثة خاتم الأنبياء والمرسلين ، وصلاة الله وسلامه عليه وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه ودعا بدعوته إلى يوم الدين
، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ.. ....)) (الأعراف : 157)

د زغلول النجار
(1) انظر بكة صهيون الجديدة

الرجوع الي

الدليل والبرهان - دلائل نبوة محمد

مواضيع مشابهة   براهين سعيد حوى

مقالات مشابهة


صفات محمد في المزامير
محمد صلى الله عليه وسلم في الكتاب المقدس
البشارة بنبوة محمد ص في الكتاب المقدس
الصلاة على محمد في سفر حبقوق
محمد في سفر ملاخي
صفات محمد في المزامير
هل بشر الكتاب المقدس بمحمد
  أرسلت في السبت 11 نوفمبر 2006 اعتمد بواسطة somaliano  


 

روابط ذات صلة
 · زيادة حول - الدليل والبرهان
· الأخبار بواسطة somaliano


أكثر مقال قراءة عن - الدليل والبرهان:
محمد في الكتاب المقدس

  .  

تقييم المقال
 
المعدل: 4.19
تصويتات: 21


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ

  .  

خيارات
 
 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

  .  

"محمد في الكتاب المقدس" | دخول/تسجيل عضو | 5 تعليقات
اكتب اسمك أسفل تعليقك.

التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل

Re: محمد في الكتاب المقدس (التقييم: 0)
اعتمد بواسطة زائر في الخميس 12 يناير 2012

قيل عن الروح القدس أنه يبكت العالم على خطية وهي عدم الإيمان بالمسيح وعلى بر المسيح الذي فات الناس الذين لم يؤمنوا به كإله وعلى دينونة لم يفهموها حين دان المسيح الشيطان الذي هو رئيس هذا العالم وهذا لا ينطبق على نبى الإسلام لأنه فعل العكس حين وبخ الناس الذين قالوا أن المسيح إله البر والخلاص من عبودية الشيطان.

إن المسيح أوصى التلاميذ قائلا لا تبرحوا أورشليم بل أنتظروا موعد الآب الذي سمعتموه منى لأن يوحنا عمد بالماء أما أنتم فستعمدون بالروح القدس ليس بعد هذه الأيام بكثير. فكيف يكون نبى الإسلام هو الروح القدس ويتأخر ستة قرون في حين قال المسيح للتلاميذ ستعمدون بالروح القدس ليس بعد هذه الآيام بكثير وكيف ينطلق التلاميذى من أورشليم قبل مجىء نبى الإسلام ويبشروا بالمسيح وحين يجىء نبى الإسلام يجد المسيحية قد أنتشرت في العالم كله. وهل عمد المسيحيون أو المسلمون بأسم نبى الإسلام فمنطوق الوعد الذي وعد به المسيح وأما أنتم فستعمدون بالروح القدس وهل تعرف المعمودية في الإسلام؟

أن المسلمون أنفسهم لا يرضوا بتطبيق الأيات الواردة عن الروح القدس على نبيهم لأن الآيات تقول أن المسيح هو الذي سيرسل

أقرأ باقي التعليق...




Re: محمد في الكتاب المقدس (التقييم: 0)
اعتمد بواسطة زائر في الأربعاء 18 يناير 2012
قد قال هذا الاخ ان الكتاب المقدس الموجود في ايدينا اليوم ما هو الا محرف!!!
لدي سؤال لك يا اخي!!.. اذا كان ادعاءك هو ان الكتاب محرف, حسنا سنفرض انه محرف.. !!  لكن سؤالي هو اين الغير محرف لتثبت ادعاءك انه محرف!!؟؟؟؟
فكر جيدا قبل الاجابة!! اذا قلت يوجد
- طبعا ستريني اناجيل محرفة, لكن ليس هذا المقصود!! لان المقصود هو التوراة!!!!
او العهد القديم..


واذا قلت لا يوجد... فكيف لمحمد ان يعترف بان الانجيل و التوراة هما صادقتين وهو لا يبقي نسخة ولو واحدة ليرينا اياها!!؟؟؟؟


ارجو الاجابة

باسم يسوع المسيح وله كل المجد وحده



عبد الباسط عبد الصمد

الرد على القمص إبراهيم لوقا

تنزيه القرآن الكريم

العقيدة المسيحية

الأسفار القانونية الثانية والأبوكريفا

الله واحد أم ثلاثة


برهانكم للرد علي شبهات النصارى مكرس للرد علي ترهات النصاري وتطاولهم علي الإسلام .. حقوق النشر متاحة للجمع ونرجوا ذكر صفحة المقال واسم الكاتب ..